الأحد، 25 مارس 2012

كتاب شرح برنامج الإكسيل

كتاب شرح برنامج الإكسيل

من المعروف ان برنامج الإكسيل من عائلة مايكروسوفت الشهيرة والتى تتكون من برنامج معالج النصوص وبرنامج قواعد بيانات وبرنامج نشر مكتبى وآخر لصفحات معلوماتية على الشبكة الدولية للمعلومات "الإنترنت" وبرنامج عرض شرائح علمية وبرنامج الإكسيل كبرنامج ينتمى الى عائلة البرمجيات.
كذلك يعتبر من برامج الجدولة الإليكترونية للمعلومات حيث يمكن استخدامه فى إعداد جداول إحصائية للأنشطة التجارية .
يعتبر تصميم الإكسيل تطويرا غير تقليديا لبرنامج اللوتس الذى سبقة فى تقديم خدمة الجدولة للمستخدم والذى استخدم بشكل واسع فى الثمانينات واوائل التسعينات من القرن الماضى.
ويكثر استخدام الإكسيل فى الجوانب المالية فى الأنشطة التجارية لمرونته فى المعالجة الرياضية للأرقام وتعدد خيارات الإقترانات الرياضية بحيث تتناسب أكثر من خلفيه معرفية للمستخدم الواحد أو لأكثر من مستخدم.
يقسم الإكسيل إلى أوراق عمل ، وكل ورقة عمل تحتوى على محورين وأرضية عمل ، المحور الأول ينقسم إلى أعمده قد تصل إلى 300 عمود ، المحور الثانى ينقسم إلى سطور قد تصل إلى 50000 سطر واكثر ، وتقاطع العمود مع السطر يسمى خلية .
جميع أوراق العمل فى الإكسل تنقسم لثلاثة مجموعات .
المجموعة الأولى تسمى صفحات العمل.
المجموعة الثانية تسمى صفحات المخططات.
المجموعة الثالثة تسمى صفحات المايكرو.
كتاب شرح برنامج الإكسيل

هناك تعليق واحد:

  1. كتاب اكثر من رائع خاصة وانه يتناول أقوى برنامج واسهل برنامج فى التعامل معه خاصة من جانب المحاسبين ودارسى المحاسبة انصح كل شخص مهتم بمجال المحاسبة بتحميله

    ردحذف